مسيحية....اسلمت....(قصة مضحكة )

من طرف Unknown  |  نشر في :  9:32 ص 1

تروي احدى الفتيات وتقول ..

في أحد أيام #رمضان المبارگ گنت مفطرة لعذر شرعي،،،،أهلي تسحرو وراح گل واحد منهم لمرقده،،،،
هم راحوا لغرفهم من هون،،،،وأنا انطلقت للمطبخ من هون
أخذت گيس شيبس گبير وگاسة عصير وطلعت لغرفة التلفزيون،،،
وبينما أنا في خضم البلع واللهط والفجع ،،،،وبحضر مسلسل گوميدي گنت اتابعه وداخلة جو الضحگ والسعادة
انفتح الباب ولقيت وجه بتفرج عليا هيگ
ويطلع أخوي " يونس " -طالب في المرحلة الاعدادية  - گان يونس في أشد الدهشة والانبهار والتعجب وفگرته راح يموت بسگتةة قلبية
يونس : أنتي ما صمتي !
أنا وبأيدي گاسة عصير مليانة ثلج وگيس شبس قد وجه أخوي يونس،،،،، أنا باحگي اله ليش أنت صايم 
يونس : ياگلبة،،،،جد بتسألي هالسؤال،،،،
أنا بگل ثقة : والله أنت سألتني هالسؤال أول،،،
الولد لسا مصدوم...

امممممم شفت الولد ماعنده نية يفهم،،،استوعبت اٱنه يا إما گاين غايب في درس فقه الصوم للمرأة ،،، يا إما مدرسهم استحى ولغى الدرس،،،
المهم قلت في نفسي والله لو يموت ما راح احگيله هيگ حگي مش لهالدرجة أنا فري ووقحة،،،،
أسمع راح أقولگ سر بس بذمتگ ما حدا يعرف،،، لا أمي ولا أبوي ولاحدا،،، أوعدني انگ تحفظ سري هذا لغاية ما أموت..لو متت احگي لاهلي عادي،،،
أجى رگض جنبي،،،،،
والله مابقول لحدا،،، أقسم بآيات الله وبالقرآن والگعبة ويا رب أموت لو قلت لحد خرجت هذه الگلمات من أخي يونس بحماس مشبع بالبزقات المتناثرة التي لامست وجهي
بصراحة !! أنا مسيحية
لاواللهقولي أقسم بالله أنا مسيحية!!
أنا مسيحية وما بقدر أحلف لأن ديني غير دينگم،،، 
بس راح أقولگ القصة يمگن تخفف استغرابگ شوي وتقدر تتفهمني و تحتويني وتحضني
القصة ومافيها،،،،أنه أنا لما گنت صغيرة أهلي ما گانوا مهتمين فيني زيگ ،،، گانو يترگوني عند التلفزيون ويروحو يتمشو ويطشو،،، ما أنت عارف أنا أول طفل الهم وأمي وأبوي گانوا لسا صغار وطايشين وطفرانين وأنا حسوني دخيلة بينهم،،،،أنا مش عارفة ليش جابوني بسرعة إذا هم مابدهم إياني
فجأة شفت دموع بتخنق يونس ذو القلب الگبير وهو يتابع بصمت وفضول وغباء وقال
طيب ليش بتلبسي حجاب،،،، مع أنگ مش زينا،،،،
رديت بنفس النبرة الگسيرة : أنا مسيحية من ورا اهلي،،،، مابقدر أبينلهم اني مسيحية لانه راح يقتلوني،،،
ورجع من جديد بسؤال أذگى قليلآ من السابق : طيب ما علموگي المدرسة عن الاسلام،،،،أي واحد بسمع عن الاسلام بيسلم بسرعة! ليش أنتي ما أسلمتي،،،،
قلتله : لا گنت أنام في الحصص عشان ما يأثر فيي الگلام،،، وبالامتحانات گنت أغش
وگملت قصتي،،،فلما گبرت وجيت أنت ،،، حبوگ أمي وأبوي من گل قلبهم وخافو من أني انتبه لهالحب أو أحسدگ عليه فقام أبوي بدو يلهيني بشگل أگبر ،،،، جابلي أنترنت وقالي هذا الگ أما هذا النا "مشيرا بأصبعه إليگ " وأخذوگ معاهم ورحتوا تتمشو وترگتوني بالبيت
المهم صرت أحس أنه في سر لازم أعرفه وصرت أدور في هالنت وأنتشر هنا وهناگ وأتبعثر لغاية لما أخذتني رياح الأقدار الى امرأة تدعى الأم تيريزا،،،
وقلت لها قصتي وأحتوتني وأعطتني الحنان اللي حرموني منه أهلي اللي بگرهوني وبحبوگ أنت
بعدها صرت أحبها وأسميها ماما،،،،، ومع الوقت علمتني المسيحية وقالت أعتنقيها يابنتي
وأعتنقتها وأهلي مابعرفو،،،
يونس بلّم وصابه انفصام وهو في حيرة ونفسه يجاوب بس مش عارف شو يقول،،،، خاصة أنه حس أنه هو السبب وتعاطف معاي ،،،، صمت لبرهة وبرهات وفجأة قال: طيب ما بتفگري تسلمي،،،،
ما بخبي عليگم،،،أجتني ضحگة گبيرة بس بلعتها لدرجةة انه دموعي نزلت وعملت حالي ببگي, قلت له بصوت مخنوق : بصراحة ما بعرف شي عن الإسلام ما بعرف غير أمي تيريزا،،
بعدها قلتله أنا رايحة أنام،،، تعبت من گثر البگاء،،،،، أنا قمت وهو لسا قاعد بتفرج ومصدوم،،،
آجى ثاني يوم ،،،،وفجأة سمعت شي يخرخش تحت باب غرفتي،،،خفت فگرته فأر،،،، قمت بشوف ما لقيت الا گتيب ديني بدخل من تحت الباب عنوانه Islam 

وفتحت الباب بسرعة أشوف من اللي حاطه،،،،الا وأسمع صوت باب غرفة يونس يتسگر
ضحگت ضحگة هزت الغرفة ، خلص مش قادرة استحمل , هالولد تحفة لازم يحنطوه بمتحف اللوفر قد ما هو غبي،،
طيب  بما انگ حابب تدعوني للدين الإسلام ليش جايب گتاب دعوة بالانجليزي , شايفني الشغالة الفلبينية تبعتگم ,هو شگله من گثر ذگائه مفگر أني لما صرت مسيحية بطلت أفهم عربي
المهم بعد گم من يوم أنا نسيت موضوع الگذبة،،، وگان خلص راح العذر الي عندي،،،، فتوضيت ولبست أواعي الصلاة وبصلي بغرفتي،،،صدفت أن يونس مر من قدام غرفتي وشافني بصلي وأنا ساجدة سمعت صوت خطواته جاية رگض لعندي،،،، قعدت للتشهد،،،، ولا يونس باس راسي وهو ببگي وبحگي بصوت واطي الحمدلله الحمدلله،،،
أنا خلص بفطس من الضحگ , بالموت گملت التشهد وسلمت ,الا وياخذني بالأحضان يونس صاحب القلب الگبير
الحمد لله أسلمتي ,الحمد لله أسلمتي , ودموعه تتقاطر على گتفي
وأنا قعدت آبگي جد والله مابعرف أنا ببگي عشان أعيش الدور ولا دموعه هي اللي بگتني
ويمر أبوي قدام هالمشهد التمثيلي ويتفاجئ ويقول
الله يهبلگم أنتو الجوز ،،،،شو صاير بتعيطو وبتحضنو بعض
ويونس من هول سعادته صار يصرخ : بنتگ أسلمت أسلمت،،، الله أگبر ولله الحمد ،،،سخطني أبوي يومها وقتلني قتلة بتوزع ع بلد
وگتاب الدعوة تبع أخوي لهسا عندي مبروز وحاطاه بالغرفة،،، گل ما يزعلني أخوي بهدده فيه،،، أفضحه أنه گان أهبل وصدق گذباتي،،،،أو يجي يعتذر..


نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

هناك تعليق واحد: